Sun,May 19 ,2024

فقرات فكرية 16

2024-04-20


(1)

تدخل أمريكا لن يخلص اليمن من الحوثيين فالأمريكيين يقتلون من المدنيين أكثر مما يقتلون من خصومها السياسيين مما يجعل من المواطنين يتمسكوا بالسلطة التي تحكمهم حتى ولو كانت انقلابية مليئة بالعيوب.

(2)

حرب القصص الجديدة والقصص القديمة يقدمها البعض بطرق أكثر حماسة وبما يناسب الوقت الحالي، ولكنها تظل في الواقع قصص قديمة ومستهلكة.

(3)

تبدو القصة الدينية كلوحة الموناليزا، مؤطرة، ومزججه، وحولها الحراس، وتنيرها الأضواء، ولو تخلصنا من الإطار والزجاج وصرفنا الحراس واطفئت الانوار سنجد في النهاية قصة رديئة وسنكتشف أنه لا يوجد تحت القبة شيخ وفي الحقيقة أنه لا توجد هناك قبة أصلا

(4)


وتنتهي الطرق إلى حيث المكان الذي أردت أن أصل إليه ولكني كما أنا دائما ما أن أحصل على ما رغبت به حتى أفقد الشغف به وأبصق عليه و ارميه في القمامة وأرحل في طريق أخرى.


(5)

لو الموضوع بالاختيار كان الواحد يحب يعيش في فترة ملوك الطوائف حق زمان، على الاقل كان كلها قصص حب وقصائد شعرية خالدة ومغنيين ومغنيات، بدل العيش في فترة ملوك الطوائف الاغبياء في هذه الأيام.

(6)

تحاصر الناس لما يجلسوا بالبيت مالهم شغل الا مراقبتك واكتشاف عيوبك والتخطيط لإسقاطك وكنصيحة، أترك الناس تعيش لكي تعيش.

(7)

اهتمامك بالخارج على حساب الداخل يجعلك ظهرك مكشوفا لمن اراد التخلص منك في البيت.

(8)

حولنا أغاني الجسمي لأناشيد. وحولنا اغاني مسلسلات الاطفال القديمة لأناشيد. ان هذه تسمي سرقة حقوق ملكية فكرية، وليست ذكاء.

(9)

خارج العواصم تجد أطفال القبائل متخمين بالأسلحة، وساعتها يدور سؤال في رأسك تريد إجابة له من هذا الذي أمامي , وهل هو رامبو والا فاندام ويظل السؤال يبحث عن إجابه

(10)

الله يسامحها زهرة الجبل.. علمت النساء ينشطن بأسماء كودية ... تقرا بوست لا يكتبه الا استاذ في جامعه او متخصص في السياسة أو مراقب مميز لشئون البلد الامنية والسياسية وتقرأ الاسم.. خنفسة الوادي ... كيف هذا ... لا أعرف!!!!

(11)

أستغرب كثيرا من دكاترة ونشطاء كبار يتغنون بشخصيات فى التاريخ اليمني وكأن الدولة بالنسبة لهم عبارة عن اشخاص وليست دولة مؤسسات.

(12)

يجب على اليمنيين الخروج من شخصية المستضعف فقد أصبح تقمصهم لها ساذج وممل.

(13)

أطيب مسئول شيطان كامل.

(14)

المسئول متهم حتى تثبت براءته.

(15)

ساعات الأحلام بتكون أكثرا إثارة من الأفلام.

(16)

أكره ما أكره.. أصحاب الصفوف الاولى في المناسبات فهم مزيفين ومتعالين.